مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/07/2022 02:06:00 م

العلاج بالفراولة - ترامادول - أهم المعلومات والتفاصيل - الجزء الرابع -
 العلاج بالفراولة - ترامادول - أهم المعلومات والتفاصيل - الجزء الرابع -
تصميم الصورة : وفاء المؤذن 
 
سنكمل معكم أصدقائي الجزء السابق بأهم المعلومات والتفاصيل عن الترامادول، بالإضافة إلى تتمة. طرق العلاج والإقلاع عن تعاطي جرعات منه.

إليكم المقال.

كيف تتخلص من إدمان الترامادول وتبدأ حياتك بشكل طبيعي ؟ 

الجزء الثاني : 

يجب أن تعرف وتحفظ جيداََ أعراض الانسحاب التي ستعاني منها، وذلك لكي أقوم بإخبار طبيبك عند مواجهة أي مشاكل صحية أخرى غير أعراض الإنسحاب، وعندها ستتوجه إلى أقرب مستشفى. 

أما أعراض الانسحاب البدنية التي ستشعر بها فهي 

( قيئ، إسهال، تعرق غزيز، صداع، رعشة، ضيق في التنفس، برودة توقف في شعر الجسم). 

الجزء الثالث :

يجب عليك أن تتوقع أعراض انسحاب بدنية وليس فقط عقلية، وذلك لأن |الترامادول| يؤثر في المخ كما تفعل بعض أنواع مضادات الاكتئاب، وهذا يعني أن توقف تعاطي الترامادول سيبدأ بالتأثير على |كيمياء المخ|، وسيزيد من أعراض الاكتئاب، وعندها ستعاني من الأرق والقلق و|نوبات الهلع| والهلوسة والرغبة الملحة في الرجوع للترامادول. 

الجزء الرابع :

يجب عليك إنشاء جدول زمني مع الطبيب المعالج، لتنظيم موعد وأوقات الإقلاع عن تعاطي الترامادول، ولتتمكن من تحمل صعوبة أعراض الانسحاب قليلاََ لانها تكون متعبة جداََ في بدايتها، وعندها ستكون على علم أن كل ما سيحصل لك عن التوقف عن تعاطي الترامادول هي أمور طبيعية تماماََ، وستحصل معك أنت وحدك. 

الجزء الخامس : 

يجب أن تعرف طبيعة أي دواء تأخذه في برنامجك الغذائي، ويجب أن تفهم كيف يعمل بشكل مفصل في جسمك، وما هي آثاره، وذلك لتتمكن من فهم طبيعة حالتك وترى تحسن تدريجي عندما تبدأ بإيقاف هذه الأدوية أيضاََ، وبالطبع الغرض من هذه الأدوية هو تقليل أعراض الانسحاب لأي شخص يعاني منها بعد التوقف عن |المخدرات|.

الخطوة الثانية من العلاج هي

إنشاء جدول زمني مع طبيبك لتحديد مدة الابتعاد عن الترامادول بانتظام، وذلك لان إيقاف الترامادول بشكل مفاجئ دون أي تنبيهات للجسم ستعاني من أعراض انسحابية عنيفة جداََ من الممكن لها ان تصل لتشنجات، وعند وضع جدول زمني لتقليل الجرعة بالتدريج، ستقلل من احتمالية تعرض الجسم لأعراض الانسحاب العنيفة والقاسية

تابعونا لمعرفة تفاصيل ومعلومات أكثر عن الترامادول، بالإضافة إلى تتمة تفاصيل العلاج. 

شاركونا الآراء من خلال التعليقات. 

يتبع في الجزء الخامس

رهف العلي 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.